Wednesday, March 28, 2012

أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد وأفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر والتجاعيد

أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد

Description: أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد

توصلت دراسة حديثة  إلى أن الأشخاص الذين يحرقون سعرات حرارية هم أكثر الأشخاص الذين يذهبون إلى النوم باكراً ويحصلون على ساعات منتظمة من النوم الهادئ عكس الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم.
شارك في الدراسة مجموعتان من الطلبة، حيث حصلت المجموعة الأولى على حوالي 8 ساعات من النوم الهادئ في الليل، بينما بقيت المجموعة الأخرى مستيقظة طوال الليل، وذلك حسبما نشرت شبكة رواد.
وفي الصباح التالي، وجد الباحثون بأن نسبة الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية لدى الأشخاص الذين سهروا معظم الليل كانت أقل بنسبة 20 % أثناء هضم الفطور، وليس هذا فقط، فقد كانت مستويات سكر الدم، وهرمونات الإجهاد، ومحفز الجوع لديهم أعلى، وبالطبع، فقد شعروا بالجوع أكثر في الصباح، مما دفعهم لتناول كميات أكبر من الطعام، عكس المجموعة التي نامت معظم الليل.
ووفقاً لبحث آخر يمكن أن تؤثر قلة النوم والسهر على زيادة الوزن وتراجع مستويات الطاقة أيضاً، وذلك لأنها تؤثر على مستويات الهرمونات وتحفز الجسم على تخزين الدهون وتباطؤ مستويات الطاقة وحرق السعرات الحرارية الذي يسبب تباعاً زيادة في الوزن.

أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر والتجاعيد

Description: أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر والتجاعيد
تتخوف العديد من السيدات من قدوم اليوم الذي تبدأ به التجاعيد بالظهور على وجهوههن، ويحاولن ايجاد طرق وسلوكيات تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد أو تمنع ظهورها، فما هي الطرق والوسائل التي تقلل من ذلك ؟
لعل اتباع نظام غذائي من المصادر الطبيعية كالفواكه والخضروات كونها ضرورية للجسم ومضادة للأكسدة يساعدك سيدتي على الحفاظ على بشرة نضرة، فهناك خمسة مصادر طبيعية ينصح بالإكثار من تناولها لتقليل تجاعيد البشرة:

 
يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية الإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين "إي" المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه،كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.

  


  


 


 

يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها، من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات "أ" و "بي" و "سي" و "إي"، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.

5 عادات تسرع في تقدم العمر بك


قد يكون لديكِ معلوماتٌ جيدةٌ حول الأشياء التي عليكِ تجنّبها للحفاظ على شباب بشرتك وتأخير علامات الشيخوخة عندكِ .. ولكن، بعض العادات التي تطبّقينها يومياً دون تفكيرٍ أو علمٍ بتأثيرها السلبي من أبرز مسبّبات الشيخوخة المبكرة، ولحسن الحظ، أنه يمكنكِ تأخير التجاعيد المبكرة إذا عرفتِ ما عليك تجنبه، لذا تعرّفي على 5 عاداتٍ تسرع في تقدم العمر:
الإفراط في التعرّض للشمس ..





يبدو أن سحر الطماطم لا ينتهي أبداً، فهي لذيذةٌ مع أي طبقٍ تقريباً، وتساعد أيضاً على حمايتك من الشمس من الداخل، فتناولي المزيد من الطماطم لكي تقلّلي احتمالات الإصابة بأمراض القلب وتزيدي قوة العظام وصحة بشرتكِ وشعركِ وتعزّزي جهاز مناعتك.
إن القلق بشأن الأمور الصغيرة قد يؤدي إلى شيخوخة بشرتك بسرعةٍ أكبر نتيجة العبوس والأرق وقلّة النوم، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لتخفيف التوتر مثل الرياضة والتأمّل، كما يمكنك أن تجرّبي تمارين التنفّس للتخلّص من التوتر بحيث تتمكّنين من الاسترخاء والحصول على نومٍ أفضل خلال الليل.
عدم تناول الطماطم ..
استنشاق دخان السجائر إما مباشرةً أو غير مباشرةٍ قد يسبّب مشاكل صحيةٍ ويسرع في شيخوخة الجلد، وعادةً يعاني المدخّنون وأولئك القريبون منهم من تزايد التجاعيد لديهم، ومن جفاف البشرة، فحين تضعين سيجارةً في فمك لاستنشاق الدخان، تقومين بزمّ شفتيك، وتكرار هذه الحركة مئات المرّات في اليوم يؤدي إلى ظهور خطوطٍ رقيقةٍ وتجاعيد على الوجه، ويستهلك الدخان أيضاً الفيتامين c من الجسم، الذي يعتبر ضرورياً لصحة ونعومة البشرة.
القلق المفرط ..
إذا كان عملك يتطلّب الجلوس على المكتب أو الوقوف في منطقةٍ واحدةٍ لفتراتٍ طويلةٍ، فأنت لا تحصلين على تمارين كافيةٍ لإزالة السموم من جسمكِ، فالتعرّق الناتج عن الرياضة يزيد تدفّق الدم ويقوّي العضلات ويحرق السعرات الحرارية، مما يعطيك خصراً أنحف ويساعد على شدّ بشرتك ويحميها من الترهّل، كما أنه يسمح أيضاً للسموم بالخروج من جسمك بدلاً من البقاء فيه، أخيراً تذكّري أن الرياضة تحسّن المزاج، لذا ستبدين أصغر سناً حين يتحسّن شعورك وتزداد ثقتك بنفسك.
التدخين المباشر وغير المباشر ..
هناك سببٌ وجيهٌ جداً يدعو شركات التجميل إلى إضافة عامل الوقاية من الشمس spf إلى جميع منتجات التجميل تقريباً هذه الأيام، والسبب هو أن الشمس تسبّب تلف الجلد وظهور التجاعيد وبقع الشمس، كما أنها مسؤولةٌ عن جفاف البشرة وترهّلها والإصابة بسرطان الجلد،
ومن الجدير بالذكر أن استخدام المنتجات التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس فقط لا يوفّر حمايةً كاملةً من أشعة الشمس، لذا عليك دائماً استخدام واقٍ شمسيٍّ يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، حتى في الأيام الغائمة ولبس النظارة الشمسية عند التعرض المباشر للشمس.
عدم ممارسة الرياضة ..
المصدر الخامس :البطيخ:
يعتبر التوت، خاصةً التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات، و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الأنسجة بالسن، تعمل على مقاومة ما يعرف باسم "الجذور الحرة" المعروفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.
المصدر الرابع :التوت:
يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد للأكسدة.
المصدر الثالث :البروكلي (القرنبيط الأخضر(:
 يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، حيث يحتوي على كمياتٍ جيدةٍ من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد، كما ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل(
المصدر الثاني :سمك السلمون:
المصدر الأول :الأفوكادو:

No comments:

Post a Comment