Saturday, February 4, 2012

أكرم الشاعر: توصلنا لأدلة دامغة تؤكد أن جريمة بورسعيد مدبرة

أكرم الشاعر يفوز بمقعد الفئات على حساب إسحاق والبدري يدخل الإعادة ببورسعيد


ما حدث في بورسعيد كان احتفالا للشرطة بالذكري الاولي ليوم موقعة الجمل

أكد الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب وعضو لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب لتقصي الحقائق ببورسعيد أن اللجنة قد توصلت بالفعل الي أدلة دامغة تؤكد أن الحادث مدبر, وأن اللجنة قد أثبتت جميع الادلة التي تم التوصل لها وتم جمعها .
واكد الشاعر أن أعضاء اللجنة لا يأخذون بالانطباعات أو القياسات‏,‏ وانما يبحثون فقط عن أدلة مادية تؤدي الي اتهام أحد بعينه . وأنهم يجب أن يحكموا بروح القاضي, وأن اللجنة علي اتصال بجميع الأجهزة المعنية ببورسعيد وأضاف أن ما حدث في بورسعيد كان احتفالا للشرطة بالذكري الاولي ليوم موقعة الجمل, حيث الفراغ الأمني وتسريب البلطجية علي المشجعين الأبرياء الذين ذهبوا لمشاهدة مباراة كرة قدم, وحمل وزير الداخلية ومدير الأمن المسئولية عن تقصيرهم في تأمين أرواح المصريين.
وقال إن اللجنة بدأت عملها بزيارة المستشفيات ومقابلة وكيل وزارة الصحة, حيث أكدت التقارير الطبية عدم وجود اصابات قطعية أو غائرة بالقتلي وإنما كلها قد حدثت نتيجة اسفكسيا الخنق وأن جميع الضحايا كان بهم جحوظ في العينين وأن التقارير الطبية تؤكد احتمالين لوقوع الوفاة بهذه الطريقة وهما إما امتناع الاكسجين عن المكان وهذا غير وارد لأن الحادث كان في مكان مفتوح أو تعرضهم الي غاز سام!
الشوبكي : الامن مسؤول
من جانبه, صرح الدكتور عمرو الشوبكي عضو مجلس الشعب واللجنة إن هناك عناصر إجرامية محترفة استغلت الأجواء العكرة بين مشجعي الفريقين, وأن تلك الأجواء العكرة قد سهلت مهمة أصحاب المصالح القابعين وراء أسوار سجون طرة.
وحمل الشوبكي الأمن المسئولية قائلا: الأمن مسئول عن الأحداث ولكن ليس المسئول الوحيد, وقال إن مهمة اللجنة لن تتجاوز المدة المقررة لها وهي أسبوع, حيث أن أعضاءها علي اتصال دائم بجميع الأطراف لتقديم تقرير شامل عن الأحداث بالأدلة التي تثبت المؤامرة.
وكانت لجنة تقصي الحقائق قد بدأت ببورسعيد لجمع الأدلة والمعلومات وشهادات الشهود للوقوف علي حقيقة الأحداث الدموية التي شهدها ستاد بورسعيد, وقد تم تقسيم أعضاء اللجنة بين بورسعيد والقاهرة.
وقد بدأ أعضاء اللجنة عملهم فور وصولهم الي بورسعيد, حيث التقوا عددا كبيرا من المصابين وشهود العيان والأطباء المعالجين بالمستشفيات التي استقبلت الحالات المصابة.
حضر من أعضاء لجنة تقصي الحقائق كل من رئيس اللجنة أشرف ثابت, وعمرو حمزاوي, وعمرو الشوبكي, وأبو العز الحريري, وأكرم الشاعر, ومحمد جاد, ومحمد عمرو عزت, ومحمد أنور السادات, وسعد عبود, ولم يحضر سيد عسكر, ومحمود الخضيري وسوزي ناشد, ومصطفي بكري, وحسين ابراهيم, ومحمد أبو حجاب حامد, والبدري فرغلي


المصدر :  25yanayer

No comments:

Post a Comment